تقرير جديد صادم و مرعب من ويكيليكس يؤكد أن كل أجهزتك الذكية الموجودة في منزنك قد تقع في خطر اختراقها من طرف مجهوليين !


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . نشرت ويكيليكس منظمة مكافحة السرية يوم الثلاثاء الماضي ، أكثر من آلاف الوثائق التي أطلقوا عليها اسم : “ Sophisticated software tools ” ، و التي تستخدم من قبل وكالة الاستخبارات المركزية ، هذه الوثائق السرية التي ادعى موقع ويكيليكس أنها لديها القدرة على اقتحام خصوصية و أمن الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر ، وحتى أجهزة التلفزيون الذكية، و وفقا لتقارير من صحيفة نيويورك تايمز، نشرت ويكيليكس فقط الجزء الأول من مجموع هذه الوثائق التي تضم 7818 صفحات الويب مع 943 من مرفقات أرشيف .


ويكيليكس تدعي أن وكالة المخابرات المركزية والمخابرات المتحالفة قد تمكن من تجاوز التشفير على خدمات الهواتف الذكية والرسائل الحديثة التي تتطلبها بعض التطبيقات مثل تطبيق ال WhatsApp . ومع ذلك ، صرحت ويكيليكس أن هذه الوثائق السرية ، قد تم تداوله مسبقا بين متسللين حكومة الولايات المتحدة والمتعاقدين بطريقة غير مصرح بها .
و كرد على ذلك ، قال دين بويد المتحدث باسم وكالة المخابرات المركزية : " نحن لا نعلق على صحة أو مضمون هذه الوثائق الإستخباراية المزعومة ".


هذا الخبر الصادم و الخطير جدا ، تناولته عدد من الجرائد الأجنبية و خاصة الأمريكية ، و حتى بعض القنوات التلفزية و منها التلفزة المغربية كذلك كما شهدته شخصيا يوم الأمس ، هذا و يمكنك الإطلاع على هذا الخبر المرعب من الموقع الرسمي التابع لموقع ويب ويكيليكس الذي نشر الخبر من هنا : wikileaks